محافظة الإسماعيلية تسترد أرض مصر للألبان
محافظة الإسماعيلية تسترد أرض مصر للألبان


لعدم الالتزام بسداد حق الانتفاع ..محافظة الإسماعيلية تسترد أرض مصر للألبان

محمد عبادي

الإثنين، 01 أغسطس 2022 - 03:43 م

قامت محافظة الإسماعيلية باتخاذ حزمة من الإجراءات حيال ذلك، باسترداد أرض شركة مصر للألبان والأغذية بشارع محمد علي، بحي أول مدينة الإسماعيلية، بمساحة ٢١٧٥٩ متر مربع؛ و ذلك لعدم الالتزام بسداد المديونية (حق الانتفاع) للأرض. 

حيث تم تكليف إدارة الشئون المالية و الإدارية بالمحافظة، بالتنسيق مع إدارة الشئون القانونية بالمحافظة، والوحدة المحلية لمركز و مدينة الإسماعيلية، باتخاذ الإجراءات القانونية الفورية اللازمة؛ لتحصيل المبالغ المالية المستحقة طرف شركة مصر للألبان و الأغذية. 

وكذلك الفوائد القانونية المستحقة عن هذه المبالغ وفقًا لسعر الفائدة المُعلن من البنك المركزي المصري، و ذلك عن المدة من تاريخ الاستحقاق و حتى تاريخ السداد؛ و ذلك حفاظا على المال العام.

جاء ذلك في ضوء التعليمات المستدامة للحفاظ علي أملاك الدولة وتعظيم الاستفادة منها، وكذلك توصيات لجنة استرداد أراضي الدولة، باسترداد أراضي الدولة وما عليها واحتفاظ الدولة بالمنشآت الموجودة عليها لصالحها طبقا للقانون لكلًا من المتعدين علي الأراضي، المتقاعسين عن السداد، الرافضين الدخول في دورة التقنين. 
 
وتنفيذًا لتوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بأهمية الحفاظ على أملاك الدولة العامة، وتنفيذًا لتوصيات لجنة استرداد أراضي الدولة.

اقرا ايضا | «حياة كريمة» تستجيب لأسرة بالإسماعيلية بتوفير مصدر دخل للأب وتجهيز الابنة

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة